شهادة CCNA

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

ccna


CCNA تعني Cisco Certified Network Associate - وهي شهادة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات صادرة عن شركة Cisco Systems، Inc. ، وهي واحدة من أنجح شركات شبكات الكمبيوتر. تقوم Cisco بتصنيع وتسويق مجموعة واسعة من الأجهزة لكل من الشركات وشركات الاتصالات. Cisco هو اختصار لكلمة San FranCISCO.


إن Cisco Certified Network Associate هو متدرب أو مستوى أساسي (جنبًا إلى جنب مع Cisco Certified Design Associate) ، ضمن المستويات الثلاثة للشهادة التي تشمل Associate ، Professional ، و Expert في الأساس ، يتم اعتماد محترفي CCNA لتثبيت وتكوين وتشغيل خدمات الوصول إلى LAN و WAN والاتصال الهاتفي للشبكات الصغيرة (100 عقدة أو أقل) ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر استخدام هذه البروتوكولات: IP و IGRP و Serial و Frame Relay ، IP RIP و VLANs و RIP و Ethernet وقوائم الوصول. الشهادة صالحة لمدة ثلاث سنوات ، وبعد ذلك يمكن طلب إعادة التصديق.


من أجل الحصول على شهادة CCNA ، يتعين على المرشح اجتياز إما اختبار Cisco Certified Network Associate Exam أو مجموعة من مقدمة لاختبار Cisco Networking Technologies وامتحان Cisco Networking Devices. الموضوعات الرئيسية لهذه الاختبارات الثلاثة تشمل التخطيط والتصميم. التصميم والدعم ؛ التنفيذ والمهمه؛ استكشاف الأخطاء وإصلاحها؛ والتكنولوجيا. قد تظهر موضوعات أخرى ذات صلة أيضًا في أي تسليم محدد للاختبار.


هناك أيضًا بعض البرامج التدريبية الموصى بها التي يمكن إجراؤها قبل الامتحانات المذكورة أعلاه. تتضمن هذه البرامج مقدمة عن تقنيات شبكات Cisco (INTRO) ، وأجهزة شبكة Cisco المتصلة (ICND) ، والتدريب الإضافي (CCNA Prep Center Pilot). تتضمن هذه التدريبات موضوعات مثل المعرفة الأساسية وفهم الشبكات ؛ كيفية تحديد أجهزة شبكات Cisco المختلفة وتوصيلها وتكوينها واستكشاف مشكلاتها وإصلاحها ؛ نماذج من الأسئلة والمحاكاة ووحدات التعلم الإلكتروني والمختبرات والنصائح ، إلخ.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم