الإعلان على التلفزيون

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

الإعلان على التلفزيون

الإعلان على التلفزيون
الإعلان على التلفزيون



يتم بث إعلانات المنتجات والمنظمات والخدمات بشكل عام على التلفزيون. 


يتم ذلك عن طريق شراء فتحات على البث من قناة تلفزيونية معينة. يعتمد السعر على شعبية القناة ووقت بث الإعلان وعدد المشاهدين وطول الإعلان. يعد وضع إعلان تجاري على القنوات المحلية ميسور التكلفة أكثر من القناة الوطنية حيث تكاد تكون التكلفة مضاعفة.

عند التفكير في وضع إعلان على شاشة التلفزيون ، يُنصح بأن تفهم أولاً ما يجب الوصول إليه من الجمهور. الجماهير المختلفة لها أذواق مختلفة ، والتي يمكن تحديدها من خلال اختيارهم لبرنامج تلفزيوني مثل حديث المشاهير ، والرسوم المتحركة ، والرياضة ، والواقع ، والأخبار ، والأفلام ، والصابون ، ووقت الذروة إلخ. فتحة. يتبعها وقت الأخبار عند الظهر أو الساعة 10-11 مساءً ، والتي ثبت أنها أكثر الفترات الزمنية فعالية لنجاح أي إعلان تجاري. أكثر بأسعار معقولة هو وقت الصابون من 12 إلى 4 مساءً. تحقق دائمًا من الأسعار مع مندوب المبيعات. عند الإعلان على المستوى الوطني ، تحقق من وكالة إعلانية تعمل عادةً على أساس العمولة. يوصى بشدة بالتفاوض أثناء إعادة تشغيل الإعلان والابتعاد عن دفع المبلغ بالكامل.

قارن أسعار الشبكات المختلفة والبرامج المختلفة قبل أن تضع إعلانًا. حيلة أخرى لتوفير المال هي شراء فتحة مدتها ثلاثون ثانية وإعلانات تجارية جوية من عشر إلى خمس عشرة ثانية واحدة تلو الأخرى. هذا يزيد من احتمالية رؤية المشاهدين المستهدفين للإعلان دون تكلفة إعادة التشغيل. لكن هذا محفوف بالمخاطر حيث يزداد ضغط نقل المعلومات الهامة في فترة زمنية قصيرة. لذلك يجب ألا تكون الإعلانات قصيرة جدًا بحيث لا يمكن توصيل الرسالة الفعلية بشكل صحيح للجمهور. عادة يمكن أن يكون إعلان تذكير تجاري قصير المدة.

ابحث عن الأشخاص الذين يرغبون في شراء فتحة تم شراؤها بالفعل. قد يكون هذا صعبًا للغاية لأنه سيكون أشبه بالمزايدة التي سيكونون مستعدين من أجلها لدفع مبلغ أكبر حتى يتضاعف أحيانًا لأنهم بحاجة ماسة إلى فتحة. يحدث هذا عادة خلال موسم العطلات ، والذي يأتي في الربع الأخير من العام في وقت قريب من ليلة رأس السنة الجديدة ، وعطلة عيد الشكر وعطلة عيد الميلاد. أفضل وقت في السنة لشراء فتحات لأغراض تجارية هو الربع الأول والثاني من العام. عادةً ما يكون السعر قابلاً للتفاوض خلال الربع الأول حيث يمنح مندوبو المبيعات خصومات للمعلنين الذين أنفقوا الكثير من الأموال على الإعلان خلال موسم العطلات ويحاولون التعافي منه.

إذا كنت تخطط للدفع مقابل الإعلانات التجارية طوال العام ، تحقق من الخصومات التي يتم تقديمها للإعلان على مدار العام. عادةً ما يتم تقديم خصم بنسبة خمسة بالمائة عند التوقيع لمدة ستة أشهر وعشرة بالمائة عند التوقيع لمدة اثني عشر شهرًا. لكن ضع في اعتبارك التحقق بالضبط من وقت بث الإعلانات التجارية لأن هذه الخصومات تُقدم عادةً لإلهاء الناس عن هذه النقطة ويتم بث الإعلانات التجارية خلال الساعات الفردية وليس خلال موسم العطلات أيضًا.

أول إعلان تم بثه على الهواء كان لشركة Bulova Watch Company في WNBC ، الولايات المتحدة الأمريكية في 1 يوليو 1941. ومنذ ذلك الحين لم يكن هناك توقف ، والآن تبيع الإعلانات التجارية أي شيء يمكن للمرء أن يتخيله.
اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم