5 أسباب تجعل الإنترنت خطيرًا على الأطفال والمراهقين

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

5 أسباب تجعل الإنترنت خطيرًا على الأطفال والمراهقين


5 أسباب تجعل الإنترنت خطيرًا على الأطفال والمراهقين
5 أسباب تجعل الإنترنت خطيرًا على الأطفال والمراهقين




هل أنت والد لطفل أو مراهق يريد استخدام الإنترنت ، إذا لم يكن كذلك بالفعل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون لديك بعض المخاوف. نعم ، من الآمن عادةً أن يستخدم طفلك الإنترنت لإجراء بحث لمشاريع مدرسية ، ولكن هل تعلم أيضًا أن الأطفال والمراهقين يستخدمونه الآن للتواصل مع أصدقائهم أو مستخدمي الإنترنت الآخرين؟ هذا هو كيف ومتى يمكن أن يصبح استخدام الإنترنت في سن مبكرة مشكلة.

على الرغم من أهمية أن تسمع أن طفلك قد يجد نفسه في مشكلة عبر الإنترنت ، إذا كنت لا تعرف خطوات أمان الإنترنت التي يمكن أن تساعد في حمايته ، فقد تبحث عن مزيد من المعلومات. قد تكون أيضًا فضوليًا لمعرفة ما يمكن أن يكون خطيرًا للغاية بشأن الإنترنت. لراحتك ، تم توضيح خمسة أسباب تجعل استخدام الإنترنت خطيرًا على الأطفال والمراهقين أدناه.

1 - الهويات الزائفة سهلة الإنشاء


إن تكوين صداقات جديدة عبر الإنترنت أمر سهل ومريح ، لكنه يختلف كثيرًا عن القيام بذلك شخصيًا. لماذا ا؟ لأنه لا يمكنك رؤية من هو على الطرف الآخر من الكمبيوتر. يجعل الإنترنت من السهل على أي شخص أن يكون أي شخص آخر في العالم. على سبيل المثال ، إذا كان طفلك يستخدم مواقع الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت ، فعليه إدخال في عمره. يمكن أن يكذبوا على أنفسهم بسهولة أو يمكن أن يتحدثوا إلى شخص آخر.

2 - مفترسات الإنترنت


كما ذكرنا سابقًا ، فإن الإنترنت يجعل من السهل إنشاء هوية جديدة مزيفة. في كثير من الأحيان ، الأفراد الذين يكذبون بشأن أعمارهم يكونون من مفترسي الإنترنت. هم الذين يستهدفون الأطفال ، مثل أطفالك. لسوء الحظ ، لا يستطيع العديد من الأطفال والمراهقين وأولياء أمورهم إخبار أحد المحتالين عبر الإنترنت حتى فوات الأوان ، مثل عندما يحاول المحتالون الاقتراب من طفلك أو الاتصال بهم شخصيًا.

3 - الكثير من المواقع للاختيار من بينها


الجميل في الإنترنت أن لديك العديد من المواقع للاختيار من بينها. في الواقع ، هذا هو السبب في أنها طريقة جيدة للبحث في المشاريع المدرسية. مع ذلك ، قد يكون وجود العديد من المواقع للاختيار من بينها أمرًا خطيرًا. يمكن لطفلك الوصول إلى مواقع الشبكات الاجتماعية وغرف الدردشة الخاصة بالبالغين والمواقع الإباحية والمواقع ذات الطبيعة العنيفة. ما لم تكن قد قمت بإعداد أدوات الرقابة الأبوية ، يمكن لطفلك الوصول بسهولة إلى أي نوع من مواقع الويب باستخدام بحث قياسي على الإنترنت.

4 - ليست كل المعلومات محمية


لسوء الحظ ، لا يعرف الكثير من الأفراد ، بمن فيهم الأطفال والآباء ، أن المعلومات التي يتم نشرها عبر الإنترنت ليست دائمًا محمية. بالنسبة للمبتدئين ، يتم تعيين ملفات تعريف MySpace الخاصة بهم على عامة المراهقين ، بدلاً من الخاصة. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص مشاهدته. هناك أيضًا لوحات رسائل عبر الإنترنت مفهرسة بواسطة محركات البحث. هذا يعني أنه يمكن للآخرين مشاهدة المحادثات التي تمت مناقشتها ، حتى سنوات على الطريق.

5 - الأطفال يريدون السيطرة


عندما يستخدم طفلك الإنترنت ، فإنهم هم من يتحكمون. قد يكون هذا جيدًا إذا كان طفلك أكبر سنًا وناضجًا ، لكنك بصراحة لا تعرف أبدًا. قد تطلب من طفلك عدم التواصل مع الغرباء عبر الإنترنت ، أو إعطاء أرقام هواتفهم ، أو مشاركة الصور مع الغرباء ، لكن هذا لا يعني أنهم سيتبعون القواعد الخاصة بك. لهذا السبب ، إذا سمحت لطفلك باستخدام الإنترنت ، فتأكد من مراقبة استخدامه.
اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم