كيف يتم برمجة الألعاب الحاسوب ؟

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

كيف يتم برمجة الألعاب الحاسوب ؟


كيف يتم برمجة الألعاب الحاسوب
كيف يتم برمجة الألعاب الحاسوب

 












العديد من الأشخاص سيلعب ألعاب الكمبيوتر دون معرفة مقدار الجهد المبذول في تلك اللعبة من أجل صناعتها. صحيح ، كان لابد من توظيف الكثير من التفكير والإبداع من أجل جعل اللعبة تعمل بشكل جيد ، ولكن اللعبة تتطلب أيضًا قدرًا كبيرًا من برمجة الكمبيوتر ومعرفة لغات برمجة الكمبيوتر المختلفة من أجل جعل اللعبة لا تبدو حقيقية فحسب ، بل تبدو جذابة كذلك. هناك العديد من جوانب برمجة ألعاب الكمبيوتر ، لذلك إذا كنت مهتمًا ببرمجة ألعاب الكمبيوتر وقد ترغب في الالتحاق بدورات تدريبية في المستقبل ، فقم بإلقاء نظرة على هذه القائمة.


كيف يتم برمجة الألعاب الحاسوب ؟

مبرمج فيزياء اللعبة 

مبرمج فيزياء اللعبة هو الشخص الذي يوجه كيفية استخدام اللعبة للفيزياء لكي تبدو صحيحة وتشعر بأنها صحيحة. في معظم الحالات ، لن تحاكي لعبة الكمبيوتر بشكل كامل فيزياء العالم الحقيقي ، ولكن قد يتعين أن تلعب بعض الجوانب المهمة للفيزياء في بعض الألعاب. على سبيل المثال ، قد تكون مقاومة الرياح مهمة في المعارك ، بينما قد تكون الحركات السائلة والمتأخرة لبعض الشخصيات في الماء ضرورية للعب الأدوار.

مبرمج الذكاء الاصطناعي

مبرمج الذكاء الاصطناعي هو المسؤول عن تطوير التسلسل المنطقي للعبة نفسها. على سبيل المثال ، عندما تتضمن اللعبة إيجاد مسار ، أو استخدام استراتيجيات ، أو إثارة تكتيكات العدو ، فقد يتم استدعاء مبرمج ذكاء اصطناعي لجعل اللعبة ذكية - وبعبارة أخرى ، لجعل اللعبة تفكر من تلقاء نفسها. بشكل عام ، تعتبر لغة الكمبيوتر المستخدمة في برمجة الذكاء الاصطناعي أبسط من اللغات الأخرى ، ويمكن مشاركتها مع لاعبي اللعبة.

مبرمج الرسومات

يستخدم مبرمج الرسومات سلسلة من الأكواد والخوارزميات لتوفير رسومات في عالم اللعبة. في العصر الحديث ، يجب أن يعمل مبرمج الرسومات في بيئة ثلاثية الأبعاد ، وبالتالي يجب أن يكون لديه معرفة بحساب التفاضل والتكامل والرياضيات المتجهية ومفاهيم الجبر الأخرى التي قد تكون ضرورية للتخصص في تقديم مثل هذه الصور. لا يوجد سوى عدد قليل جدًا من مبرمجي الرسومات ، وقد يطلبون عادةً أجورًا عالية مقابل عملهم.

مبرمج صوت الأصوات

سيوفر مبرمج صوت الأصوات من حيث حوارات الشخصيات والموسيقى وحتى الأصوات التي يمكن أن تجعل اللعبة تبدو أكثر واقعية ، مثل صوت طحن أوراق الشجر أو العشب بينما تسير الشخصيات عليها. سيضيف مبرمج اللعب إلى تجربة اللعبة ، وسيقوم بذلك من خلال التركيز على إحساس اللعبة واستراتيجيتها.

مصممي اللعبة

ستتطلب برمجة ألعاب الكمبيوتر أيضًا فريقًا من المبرمجين ، وهم عادةً مصممي اللعبة. يكتب هؤلاء المبرمجون رمز اللعبة نفسها ، عادةً بلغة الكمبيوتر الأساسية. هناك حاجة أيضًا إلى مبرمجي واجهة المستخدم ، أو واجهة المستخدم: سينشئ مبرمجو واجهة المستخدم مكتبة من الجوانب المختلفة التي يمكن استخدامها عبر مجموعة متنوعة من العوالم داخل اللعبة ، أو مجموعة متنوعة من الألعاب داخل الشركة المصنعة. تتضمن لغة برمجة واجهة المستخدم قدرًا كبيرًا من الرياضيات ، بهدف إنتاج تأثيرات خاصة.

مبرمج الإدخال

من المهم أيضًا أن يكون مبرمج الإدخال ، الذي يكتب رموزًا لكيفية تأثير أنواع مختلفة من الأجهزة ، مثل لوحة المفاتيح أو عصا التحكم أو الماوس ، على اللعبة. سيجد مبرمج الشبكة طرقًا تعمل بها اللعبة على شبكة ، حيث يمكن للأشخاص اللعب ضد بعضهم البعض. يضمن مبرمج النقل أن اللعبة يمكن أن تعمل على منصات وأنظمة تشغيل مختلفة.

مبرمج اللعبة الرئيسي

يشرف على كل هذه المهام مبرمج اللعبة الرئيسي. هذه ليست سوى جوانب قليلة من برمجة ألعاب الكمبيوتر. مع اتساع المجال ، سيتعين استدعاء المزيد والمزيد من المبرمجين من مختلف الأنواع وتعريفهم على أنهم مهمون.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم