كيفية اختيار مزود الاستضافة

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

كيفية اختيار مزود الاستضافة



كيف تختار مزود استضافة عندما يكون هناك آلاف من شركات الاستضافة متاحة على الإنترنت؟ يبدو الأمر أشبه بالاطلاع على الصفحات الصفراء في محاولة للعثور على مطاعم برجر. هناك الكثير منهم. نأمل أن توجهك هذه النصائح في الاتجاه الصحيح. تشمل العوامل المهمة في اختيار شركة استضافة الويب النسبة المئوية لوقت تشغيل الخادم. 98 إلى 99٪ من وقت التشغيل هو المعيار الحلم لوقت تشغيل الخادم ، و 65٪ غير مقبول. كلما زاد وقت تعطل الخادم ، انخفضت احتمالية حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. هناك اعتبار آخر وهو مقدار المساحة المتوفرة للملفات التي ستشكل موقع الويب الخاص بك. كم عرض النطاق الترددي في الحزمة الخاصة بك؟ النطاق الترددي الشهري هو مقدار نقل البيانات المسموح به للزوار لعرض واستخدام موقع الويب الخاص بك.

مع الاتجاهات المتغيرة اليوم في خدمات استضافة الويب ، من المهم الحصول على أكبر قدر ممكن من مساحة الخادم وعرض النطاق الترددي. سيسمح هذا بالتحديثات الضرورية وزيادة حركة المرور إلى موقعك حيث يصبح أكثر شيوعًا.


من المهم بنفس القدر عند شراء استضافة الويب للأعمال أن يتم توفير الوصول إلى CGI ؛ إلى جانب ميزات مثل MySQL و Real Audio و Real Video و Cold Fusion (التي تبيعها بعض الشركات كمكون إضافي). الميزة الحاسمة الضرورية لممارسة التجارة الإلكترونية هي SSL ، أو طبقة المقابس الآمنة. يعمل هذا على تشفير جميع معلومات الطلبات وبطاقات الائتمان حتى تصل إليك. يمكن شراء شهادة SSL من معظم موفري خدمات استضافة الويب. يؤدي عرضها على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك إلى التحقق من أن معاملات موقعك آمنة ومأمونة.

لقد تحدثنا عن هذا من قبل في مقالات أخرى. سوف تحتاج إلى اسم مجال يعكس طبيعة عملك. على سبيل المثال ، قد يكون للنشاط التجاري عنوان URL هو www.coloradosports.com. للحصول على اسم المجال الفريد الخاص بك ، يجب عليك أولاً التحقق من توفر الاسم من خلال البحث عن اسم المجال ، الذي يقدمه مسجلي المجال مثل Network Solutions.

هناك العديد من مزودي الخدمة للاختيار من بينها. إذا قمت بأداء واجبك ، فستجد بعض الصفقات الجيدة التي تناسب ميزانيتك.
اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم