طلاب المدارس الثانوية: لماذا يجب توخي الحذر عند استخدام يوتيوب

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

طلاب المدارس الثانوية: لماذا يجب توخي الحذر عند استخدام يوتيوب



هل أنت طالب في مدرسة ثانوية تستمتع باستخدام YouTube؟

 قد لا تستمتع فقط بمشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube ، ولكن قد ترغب أيضًا في إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاركتها. حتى إذا كنت في المدرسة الثانوية ، يمكنك القيام بذلك باستخدام YouTube ، حيث يتيح YouTube لمن هم في سن الثالثة عشرة وما فوق مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم. على الرغم من أن هذا قد يكون ممتعًا ، إلا أنك تحتاج إلى إظهار بعض الحذر عند إنشاء مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك.

عرض الحذر عند إنشاء مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك؟ إذا كنت تتساءل عن سبب حاجتك للقيام بذلك ، بصرف النظر عن مخاوف السلامة الواضحة ، فقد تتساءل عن سبب كل هذا القلق. ما قد لا تدركه هو أن المحتوى الخاص بك على الإنترنت ، بما في ذلك مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ، قد يشاهده المرتبطون بمدرستك. قد تأتي هذه الآراء من أصدقائك أو زملائك في الفصل أو حتى مسؤولي المدرسة. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية أن تقوم بفحص محتوى فيديو YouTube الخاص بك بدقة والتأكد من عدم حدوث أي ضرر لك لاحقًا.

عندما يتعلق الأمر بمحتوى فيديو YouTube الذي يجب عليك تجنبه ، خاصة إذا كنت طالبًا في المدرسة الثانوية ، فالأكثر وضوحًا هو الأنشطة غير القانونية. لا ترغب في الحصول على فيديو لك أو لأصدقائك وهم يشربون القاصرين أو يتعاطون المخدرات أو يرتكبون جريمة أخرى ، مهما بدت بسيطة. كما ذكرنا سابقًا ، فأنت لا تعرف حقًا من سيصادف مقاطع الفيديو الخاصة بك. بالطريقة التي تعمل بها المدارس الثانوية والقيل والقال اليوم ، إذا وجد أحد زملائك في الفصل مقطع فيديو لك على YouTube ، فمن المحتمل أنهم لن يحتفظوا بهذا الفيديو لأنفسهم ؛ سيشاركونها دائمًا تقريبًا مع الآخرين الذين يعرفونهم.

هناك نوع آخر من محتوى الفيديو قد ترغب في تجنبه وهو المحتوى الذي يسيء إلى الطلاب الآخرين في مدرستك. يظهر هذا النوع من المحتوى بشكل شائع في مدونات الفيديو. يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت مدونات الفيديو للتنفيس عن إحباطهم أو التحدث عن يومهم. إذا كنت طالبًا في المدرسة الثانوية ، فهناك فرصة جيدة لأنك قد ترغب في مناقشة المدرسة أو أصدقائك أو زملائك في الفصل. في حين أن هذا أكثر من الممكن القيام به ، سوف ترغب في الامتناع عن الظهور بشكل سلبي للغاية أو حتى تهديد. على الرغم من أنك قد تمزح فقط ، إلا أن عبارة "أنا غاضب جدًا لدرجة أنني قد أقتلها" ، قد يتم إخراجها من سياقها من قبل شخص يشاهد مقطع الفيديو الخاص بك على YouTube ، سواء كانت مدونة فيديو أم لا.

كما ذكرنا سابقًا ، من بين العديد من الأشخاص الذين قد ينتهي بهم الأمر بمشاهدة مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك هم زملائك في الفصل أو حتى مسؤولي المدرسة. بينما نود جميعًا أن نصدق أن زملائنا في الفصل رائعون ، فليس كلهم ​​كذلك. إذا وجد أحد زملائك في الفصل مقطع فيديو على YouTube وجده مسيئًا أو ضعيف الذوق ، فيمكنهم إبلاغ مدرستك بذلك. بالحديث عن مدرستك ، قد يصادف مسؤولو مدرستك مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ، حيث تستخدم العديد من المدارس الآن الإنترنت ، وتحديدًا مواقع الشبكات الاجتماعية ، لمراقبة طلابهم وأنشطتهم. قد يؤدي توثيق أنشطة غير قانونية في مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube إلى حدوث مشاكل لك بأكثر من طريقة.

عندما يتعلق الأمر بمقاطع فيديو YouTube التي تحتوي على أنشطة أو تهديدات غير قانونية موثقة فيها ، فإن العواقب التي تعاني منها ، إن وجدت ، ستعتمد جميعها على المنطقة التعليمية المعنية. ليس من غير المألوف أن تقوم المناطق التعليمية بتعليق الطلاب الذين تجدهم يقومون بأنشطة غير قانونية ، حتى لو لم يتم ارتكاب هذه الأنشطة في ممتلكات المدرسة. إذا شاركت في أنشطة دائرية إضافية ، بما في ذلك الرياضة ، فقد تجدت نفسك موقوفًا من جميع الفرق الرياضية أو المنظمات الأخرى التي ترعاها المدرسة ، بشكل مؤقت أو حتى بشكل دائم. في المواقف الخطيرة ، مثل الحالات التي تم فيها توثيق التهديدات ضد الطلاب الآخرين ، ليس من غير المألوف أن يتم الاتصال بالسلطات.

كما ترى ، هناك عواقب وخيمة لعدم التفكير قبل إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. نحث جميع طلاب المدارس الثانوية ، بمن فيهم أنت ، على التفكير في مستقبلك قبل استخدام YouTube كمصدر للترفيه الممتعة.
اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم