الإعلان على الإنترنت

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

الإعلان على الإنترنت

الإعلان على الإنترنت
الإعلان على الإنترنت


منذ ظهور الإنترنت ، كان الإعلان على شبكة الويب العالمية شائعًا للغاية.

 استفادت العديد من الشركات والشركات والأعمال من هذا ويمكنك مشاهدة الإعلانات على أي صفحات ويب تزورها. يمكن للمستهلك الانتقال إلى أي محرك بحث وكتابة الكلمة الأساسية المتعلقة بما يبحثون عنه والضغط على البحث وسيتم تزويدهم بقائمة ضخمة يمكنهم الاختيار من بينها. هذه طريقة إعلانية فعالة للغاية من حيث التكلفة وتوفر الوقت.

أصبح من السهل حقًا لأي شركة أن يكون لديها موقع ويب مخصص يمكن من خلاله الإعلان والتفاعل المباشر مع العميل ؛ تقديم تفاصيل حول منتجاتهم وخدماتهم. يمكن لصق النشرات الإخبارية والعروض والخصومات المنتظمة في الموقع لزيادة اهتمام زوار الموقع.

نظرًا لأنه من السهل الوصول إلى أي نوع من الجمهور فيما يتعلق بأي نوع من الأعمال ، فإن احتمال إساءة الاستخدام موجود دائمًا. بناءً على هذا ، يتم تصنيف الإعلانات عبر الإنترنت إلى نوعين من الإعلانات ، الإعلان القانوني عبر الإنترنت والإعلان غير القانوني عبر الإنترنت. يتضمن الإعلان القانوني عبر الإنترنت أدلة الإعلان عبر الإنترنت ، والإعلان عبر محرك البحث ، والإعلان عبر البريد الإلكتروني ، والإعلانات المكتبية. يُعرف الإعلان غير القانوني بشكل أكثر شيوعًا باسم البريد العشوائي. يتم ذلك عادةً عن طريق تعديل بعض إعدادات النظام بمساعدة التطبيقات الخارجية التي يتم بعدها إرسال النوافذ المنبثقة إلى شبكة أو كمبيوتر معين. تُعرف التطبيقات الخارجية باسم برامج الإعلانات المتسللة أو برامج التجسس. بعضها ضار حقًا ، وأشهرها هو أحصنة طروادة ، والتي يصعب للغاية إلغاء تثبيتها وإزالتها من النظام.

مع زيادة التكنولوجيا ، يتم استخدام المؤثرات الخاصة لجعل الإعلان أكثر إثارة للاهتمام. يتم تضمين الألوان الزاهية والتخطيط الجيد للصفحة والكثير من الخيال. عادةً ما يتم استخدام Adobe Flash لتصميم الإعلانات هذه الأيام. اعتمادًا على التكنولوجيا المستخدمة لتصميم الإعلانات ، يمكن تصنيفها إلى فئات مختلفة.

إعلانات البانر عبارة عن رسوم متحركة تُعرض على موقع الويب يتم إنشاؤها عادةً بتنسيق HTML أو Eudora. هناك مجموعة من أنواع وأحجام الإعلانات. إعلانات الشعارات الخادعة عبارة عن إعلانات لافتة تحتوي على وظائف إضافية لمربعات الحوار والأزرار ويتم عرضها كتنبيه أو رسالة خطأ.

النافذة المنبثقة هي إعلان يتم عرضه في نافذة جديدة تغطي صفحة الويب النشطة. يتم فتح إعلان منبثق في نافذة أخرى موجودة أسفل صفحة الويب النشطة ويمكن رؤيتها بعد إغلاق النافذة الحالية أو تصغيرها.

الإعلانات البينية هي تلك التي يتم عرضها قبل التوجيه إلى الصفحة المطلوبة.

إعلانات الخلفية تشكل خلفية صفحة الويب.

تُعرف الإعلانات التي تطفو على الشاشة بالإعلان العائم.

يتم تنزيل الإعلانات المهذبة بوتيرة منخفضة دون مقاطعة الأداء الطبيعي للموقع.

يُعرف الإعلان الذي يكبر ويغير محتويات الصفحة المعروضة باسم إعلان موسع.

تُعرف الإعلانات التي يتم عرضها في نموذج فيديو على موقع ويب باعلان فيديو.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها شراء فتحات إعلانية على الإنترنت مثل CPM و CPV و CPC و CPA و CPL و CPO. تعني التكلفة لكل ألف ظهور أو التكلفة لكل مليون أن المعلن يهدف إلى الدفع مقابل عدد معين من الأشخاص الذين سيتعرض لهم الإعلان. تكلفة المشاهدة أو التكلفة لكل زائر تعني أن المعلن يهدف إلى الدفع للأشخاص الذين تم تسليم الإعلان إليهم. تكلفة النقرة أو تكلفة النقرة تعني الدفع مقابل عدد النقرات التي يقوم بها الزوار على الإعلان. على الرغم من وضع الإعلان على موقع الويب ، إلا أنه يتم دفع المبلغ فقط بعد نقر الزائر على عنوان URL للإعلان. تكلفة الاكتساب أو تكلفة الإجراء تعني أن ناشر الإعلان يتكبد جميع رسوم الإعلان ، ولكن لا يتم الدفع له إلا إذا نقر الزائر على الإعلان واشترى منتجًا أو اشترك في إحدى الخدمات. CPL أو التكلفة لكل عميل محتمل مشابه لتكلفة الاكتساب ، إلا أن الزائر لا يضطر بالضرورة إلى شراء أي شيء ؛ يمكنه ببساطة التقدم للحصول على رسائل إخبارية وعروض خاصة منتظمة. CPO أو التكلفة لكل طلب هي المكان الذي يدفع فيه المعلن في كل مرة يتم فيها تقديم طلب.

لا يمكن استخدام الإعلانات عبر الإنترنت للترويج لمنتج أو خدمة فقط ولكن في الواقع يمكن استخدامها لأغراض مثل الترويج للأعمال الخيرية ونشر التعليم.
اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم