حماية الأطفال على الإنترنت

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

 حماية الأطفال على الإنترنت 


حماية الأطفال على الإنترنت
 حماية الأطفال على الإنترنت 


توجد على الإنترنت مواقع ويب مختلفة تعرض محتوى مسيئًا. قد يكون المحتوى مادة عنيفة أو مواد إباحية على الإنترنت. يصبح من الضروري حماية الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا. يعتبر المحتوى المسيء الذي يتم عرضه على الإنترنت ضارًا للأطفال.


يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الطفل. في الواقع مثل هذه المعلومات قد تفسد الطفل. اليوم يمكن للأطفال الوصول إلى الإنترنت بسهولة. يحتاج الآباء إلى متابعة ما يفعله أطفالهم عندما يتصفحون الشبكة.


قانون حماية الإنترنت للأطفال هو قانون أقره الكونغرس لتقييد وصول الأطفال إلى المحتوى المسيء. تم تمرير هذا القانون الفيدرالي في ديسمبر 2000 لمعالجة المشاكل التي قد تنشأ بسبب المعلومات غير المستقرة المتوفرة على الإنترنت.


وفقًا لهذا القانون ، يتعين على كليات الحقوق التي ترغب في الاتصال بالإنترنت من خلال برنامج "معدل E" تلبية بعض الشروط. تتيح برامج معدل E تكنولوجيا الإنترنت للمكتبات والمدارس المؤهلة بطريقة ميسورة التكلفة.


بموجب هذا القانون ، ستحصل المدرسة على اتصال بالإنترنت من خلال برنامج E إذا كان لديها سياسة أمان على الإنترنت وتدبير حماية تقني مثل برنامج الإنترنت الذي يحظر الصور البذيئة والمضرة للقصر أو يفلترها. يُطلب من المدرسة فرض شرطة لمراقبة أنشطة الطلاب عبر الإنترنت. تحتاج المدارس إلى تنفيذ سياسة تعالج القضايا المتعلقة بالوصول إلى الإنترنت غير المناسب.


تحتاج السياسة أيضًا إلى معالجة المشكلات المتعلقة بأمن وسلامة الأطفال عند استخدامهم غرف الدردشة أو أي شكل آخر من أشكال الاتصال الإلكتروني. يجب أن تكون السياسة أيضًا على دراية بالوصول غير المصرح به في شكل قرصنة وأنشطة غير قانونية أخرى. تحتاج السياسة أيضًا إلى تقييد وصول القصر من أي نوع من المواد الضارة.


يُطلب من المدارس التي ترغب في الحصول على تمويل معدل E الحصول على شهادة تفيد بأن لديها سياسات أمان على الإنترنت. يذكر هذا القانون أنه ليست هناك حاجة لتتبع استخدام الإنترنت طالما أن المدرسة قد قامت بتثبيت برنامج حماية الإنترنت للأطفال.


من الضروري تطبيق حماية الإنترنت للأطفال في كل مدرسة وذلك لحماية الأطفال من المحتوى غير اللائق. مستقبل العالم في أيدي الأطفال. وبالتالي ، من أجل بيئة صحية في المدرسة ، يجب تنفيذ هذا القانون. حماية الإنترنت للأطفال ممكنة باستخدام برامج حماية الإنترنت للأطفال. هناك العديد من الشركات التي تقدم برامج حماية الأطفال على الإنترنت. يمكنك دائمًا الحصول على مساعدة الإنترنت للعثور على مواقع الويب التي توفر قائمة بالشركات التي تقدم برامج حماية الإنترنت للأطفال.


يحظر برنامج حماية الأطفال على الإنترنت بنجاح أي محتوى تافه. لذلك إذا كان لديك أطفال في منزلك ولا تريد أن يشاهد طفلك أي معلومات محفوفة بالمخاطر على الإنترنت ، فيمكن تحقيق ذلك عن طريق تثبيت برنامج حماية الأطفال على الإنترنت. يمكنك حظر رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية المسيئة بمساعدة برنامج حماية الإنترنت للأطفال.


يمكنك أيضًا إيقاف الوصول غير المصرح به إلى معلوماتك الخاصة باستخدام هذا البرنامج. بشكل عام ،حيث يحاول المتسللون الوصول إلى رقم بطاقتك الخاصة عبر الإنترنت.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم