سلامة الأطفال على الإنترنت

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

 سلامة الأطفال على الإنترنت


سلامة الأطفال على الإنترنت
 سلامة الأطفال على الإنترنت


بدأ العديد من الأطفال في سن مبكرة جدًا في استخدام أجهزة الكمبيوتر وهي إحدى المواد التي يتم تضمينها في المناهج الدراسية بالمدرسة. ومع ذلك ، قبل السماح لطفلك باستخدام هذا ، يجب أن يكون على دراية بإيجابيات وسلبيات استخدام الإنترنت. تعتبر سلامة الأطفال عبر الإنترنت مهمة جدًا ، وبالتالي من الضروري جدًا وضع بعض القواعد التي يتفق عليها الجميع.


فيما يلي بعض الأفكار حول سلامة الأطفال عبر الإنترنت ، والتي يمكن مناقشتها مع الأطفال لتعريفهم بالقواعد الآمنة لاستخدام الإنترنت. ألهم أطفالك لمشاركة خبراتهم حول الإنترنت. يمكن أن يكون الانضمام إليهم في هذا النشاط دعمًا كبيرًا لأطفالك وسيساعدهم على بناء الثقة.


أحد الأشياء المهمة أثناء تصفح المواقع هو أن طفلك يجب أن يتعلم الاعتماد على صوته الداخلي. إذا شعروا أنهم غير مرتاحين بشأن أي شيء عبر الإنترنت ليس جيدًا ، فيجب عليهم إبلاغك به.


يمكن أن يكون اتباع قواعد سلامة الأطفال عبر الإنترنت هذه مفيدًا وسيشجع طفلك على الاستخدام الصحيح للإنترنت. في كثير من الأحيان ، يزور الطفل مقاهي الإنترنت أو غرف الدردشة للعب الألعاب عبر الإنترنت أو ألعاب الفيديو. شجع طفلك على استخدام الخدمات التي تتطلب هوية تسجيل الدخول. اطلب من طفلك عدم إعطاء أي معلومات شخصية مثل الاسم أو رقم الهاتف أو عنوان الإقامة وحتى عنوان المدرسة.


من المهم أيضًا أن يتعلم أطفالك احترام الأشخاص الآخرين المتصلين بالإنترنت والدردشة معهم بلغة مهذبة. يجب أيضًا إعلامهم بالاختلاف بين الصواب والخطأ وإعلامهم أيضًا بأن الإنترنت ليس غير واقعي. أخبر أطفالك باحترام ممتلكات الآخرين وعدم نسخ أعمال الآخرين مثل نسخ ألعاب الفيديو ومقاطع الفيديو الموسيقية وما إلى ذلك.


تنص سلامة الأطفال على الإنترنت أيضًا على أنه لا ينبغي للأطفال مقابلة أي من الأشخاص عبر الإنترنت الذين يتحدثون معهم شخصيًا. حاول أن تشرح لهم أن الأشخاص عبر الإنترنت ، مثلهم ، لا يكشفون عن هويتهم وفقًا لقواعد الأمان.


من المهم جدًا أن تخبر طفلك أن ما يراه أو يقرأه على الإنترنت ليس صحيحًا دائمًا. يجب عليك أيضًا أن تلهمهم ليسألوا عن أي شيء يشعرون بالخطأ حياله. من الضروري جدًا تتبع نشاط تصفح الإنترنت للطفل.


سيساعدك تثبيت أجهزة الكمبيوتر بأحدث البرامج على القيام بهذه المهمة بسهولة عن طريق مراقبة المواقع المختلفة التي يزورها أطفالك مع كل هذه الأفكار المتعلقة بسلامة الأطفال عبر الإنترنت ، يمكن أن تكون مهمة مراقبة تصرفات طفلك سهلة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم