كيفية الحصول على شهادة MCP و MCSE

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

كيفية الحصول على شهادة MCP و MCSE


كيفية الحصول على شهادة MCP و MCSE
كيفية الحصول على شهادة MCP و MCSE


 السبب في أن الحصول على شهادة Microsoft يمكن أن يكون أحد الأصول القيمة لحياتك المهنية. بالطبع ، يعتمد الأمر على المسار الوظيفي الذي تريد أن تسلكه فيما يتعلق بما إذا كنت ترغب في الحصول على تدريب MCSE أو تدريب MCP أو أي شيء آخر في هذا الشأن. إذن ما الذي تعنيه هذه الاختصارات MCSE و MCP على أي حال؟


يرمز MCP إلى Microsoft Certified Professional و MCSE هو اختصار لمهندس أنظمة معتمد من Microsoft. ما الذي يعنيه الحصول على شهادة Microsoft بالضبط على أي حال؟ نحن نعلم أنه يبدو جيدًا في السيرة الذاتية ويفتح أبواباً جديدة في حياتك المهنية. هل تعلم أن الحصول على شهادة - في Microsoft على أي حال - سيؤدي أحيانًا إلى زيادة راتبك؟ الخبرة مهمة كثيرًا ، لكن الحصول على شهادة Microsoft أو اثنتين لا يضر أيضًا!


إذن ما الذي يتطلبه الأمر ليكون و MCP أو MCSE؟ الكثير من الدراسة! دورات MCP وامتحانات MCP موجهة نحو محترف تقني أكثر تقريبًا. يجب على المرشحين لبرنامج MCP اجتياز اختبار شهادة حالي واحد من Microsoft. يدل اجتياز أحد الاختبارات على أن المرشح لديه مستوى ثابت من الخبرة الفنية.


من خلال مسار مهندس الأنظمة المعتمد من Microsoft ، توجد معسكرات تمهيدية لـ MCSE تساعد في إعداد المرشحين لاختبارات MCSE. تعد معسكرات MCSE التمهيدية هذه فصولًا مكثفة غالبًا ما يتم تعبئتها في فترة أسبوعين كاملين بدلاً من فصول التدريب الأسبوعية التقليدية MCSE استعدادًا لامتحانات MCSE. هذا المسار هو أكثر انخراطا. تعد شهادة MCSE قياسية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتؤهلك لأي شيء بدءًا من تصميم البنية التحتية للنظام وحتى تحليل احتياجات الشركة قبل تنفيذ التصميم.


على عكس هؤلاء الأفراد الذين يتلقون تدريب MCP للتحضير لامتحانات MCP ، فإن طلاب MCSE لديهم دورة دراسية أكثر كثافة. بدلاً من اختبار واحد للتحضير له ، لديهم سبعة اختبارات يتعين عليهم اجتيازها للحصول على شهادة Microsoft الخاصة بهم. ييكيس! سبعة! لديهم خمسة اختبارات رئيسية يجب إجراؤها بالإضافة إلى اثنين من الاختيارات. تنقسم اختبارات MCSE الخمسة المطلوبة إلى أربعة اختبارات لنظام التشغيل واختبار تصميم واحد. يتعامل المقرران الاختياريان عادةً مع قضايا أخرى في التصميم والتنفيذ لم يتم تناولها في الاختبارات الأساسية الخمسة.


بعد تعلم بعض الأساسيات ، من السهل أن ترى أن MCP أو Microsoft Certified Professional هو في الحقيقة مجرد نقطة انطلاق لأشياء أكبر وأعظم في عالم شهادة Microsoft. يتمتع الأفراد الذين يذهبون إلى MCP بميزة عن أقرانهم الذين ليس لديهم خبرة فنية. سيكون لديهم فهم أفضل للمسائل الفنية وعادة ما يظلون متقدمين على الاتجاهات. إن MCSE أكثر تخصصًا وتناشد المهوسين بالتكنولوجيا مع ميل للتصميم والتنفيذ. يحبون معرفة كيفية عمل الأشياء. لذلك تسوق لنفسك وتصبح قابلة للتصديق!

اشترك في قناتنا على اليوتيوب ❤ × +
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

إرسال تعليق

أحدث أقدم